-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

العمل من المنزل بالانترنت و استغلال وقت الفراغ


الربح من الانترنت

    في المقالة هذه سنتحدث عن كيفية استغلال وقت الفراغ و العطلة لتطوير مهاراتنا و الحصول على عمل في الأنترنت و تحقيق ربح مادي منها من المنزل ، كيف نجد عمل من المنزل و كيف نستغل الفراغ و العطلة ،  فقد اصابنا بالإحباط و اليأس و عدم الراحة حتى في البقاء في بيوتنا و لم نجد عمل نشتغل فيه و نشعر بالضياع .




   لكن ما يبعث الله من عسر الا وما أنزل معه  ، يسر في هذه المحنة خير كثير لا نعلمه  يجب أن نبحث عليه  و أن نتدبر في الحكمة من ارسال الله علينا هذا الوباء و جلوسنا في بيوتنا مدة لا نعلم حتى نهايتها ، لذا يجب علينا أن نراجع أنفسنا و نجلس جلسة تفكر في ما نحن فاعلين بحياتنا التي وهبنا الله اياها  ، قم بطرح اسئلة كثيرة على نفسك ما هي أهدافي في هذه الحياة ، هل قمت بالتخطيط لها ، هل استغليت الوقت السابق على أكمل وجه ، و ما يمكنك أن تفعل لتصحح حياتك و تستغل هذا الوقت لتعيد الروح لحياتك ، ما هي العادات السيئة التي اعتدت عليها و كيف أتخلص منها ، تكلم مع نفسك و خاطبها ستجد أجوبة كثيرة و حلول كثيرة عندما تخصص وقت لهذا بحيث تحاسب نفسك في كل مرة على ما ابليت في وقتك السابق.
   
  لا علينا في هذه الفترة يوجد أشخاص يضيعون وقتهم بالنوم و وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك و يوتيوب و غيرها من الملهيات و هذه أكبر جريمة يمكن أن تقترفها على نفسك في هذه الفترة ، يجب عليك أن تستغل هذه الفترة أحسن استغلال ، لأننا لا نعلم متى ينتهى هذا الوباء ممكن يستمر الى اكثر من سنة ، بعد هذه السنة ما الهدف الذي حققته و ما العمل الذي أنجزته ، لا شيء ؟؟ ، طبعا ستحاسب على ما ضيعت في هذه الفترة و تندم لأنك لم تستغل هذه المدة في ظل أن منافسيك قاموا بذلك و بعد الأزمة يتفوقوا عليك بسنة من العمل ، لا تدع الفرصة تفوتك ابدأ الآن و ضع هدف لتحققه و تخرج فائز من هذه الأزمة بدون أي خسارة .


   أنا لا أستطيع ، أفكاري مشتتة و مرهق و متعب من التفكير ، لا يمكن أن انجز أي شيء في هذه الظروف ؛؛ هذه الأعذار التي تضعها لنفسك كلها غير مقنعة سأعطيك نصائح مهمة لكي تبدأ العمل و بقوة و تحقق الأهداف المرجوة التي طالما حلمت بها.

1. ابتعد عن الأفكار السلبية

   كل ما هو سلبي و يأتي بالأخبار السيئة ابتعد عنه ، اغلق كل نافدة يمكن أن تأتيك بخبر مزعج ، الأعمار بيد الله قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ، نعم ما هو آتيك لن يذهب لغيرك ، اذن لا تفكر كثيرا و لا تبحث عن الافكار السلبية التي يمكن أن تجعلك محبط و تحقق تقدم في الأهداف التي تريد أن تنجزها ، ابحث عن الأشياء الايجابية و مصادرها كثير مثل قراءة القرآن، خصص وقت لتقرأ فيه حزبين في اليوم ، لأنه مصدر للراحة و الطمأنينة و ستشعر بالسكينة مباشرة بعد القراءة ، حافظ على الحزبين يوميا و ستشعر بتحسن في المعنويات و يمكنك أن تعمل بجد يوميا .


2. ضع هدف أساسي واحد

   يجب أن تضع هدف واحد لا غير لكي تقوم بالتركيز عليه ، فالليزر يحرق الورقة على عكس الضوء ، لماذا ؟ لأنه قام بالتركيز على نقطة واحدة فقط ، أنت كذلك ركز في هدف واحد في مجال الربح و العمل من الانترنت  و ضع كل الخطط و الوقت لكي تحققه ، اعمل بجهد و لا تستسلم عندما تفشل من أول مرة حاول و حاول حتى تصل الى مبتغاك الذي تريده ، الخلاصة : اختر هدف واحد من الأهداف التي سنضعها في الأسفل و قم بالعمل عليها يوميا . 

 تعلم لغة

تعلم الانجليزية لأنها مصدر الرزق و العمل على الانترنت من المنزل  في المستقبل و السفر للدراسة في الخارج أدرسها بتفاني  ، في نظامنا المدرسي لا يمكن أن تصبح متحدث محترف في الانجليزية ، لكن بالتعلم وحدك و بالأنترنت يمكنك كذلك و قد وضعنا مقالة سابقة في مدونتنا مملكة النجاح اقرأها تتحدث عن طرق لتعلم الانجليزية و أسرارها.

 عمل عبر الانترنت

    العمل من المنزل بواسطة الانترنت ( الربح من الانترنت) توجد مواقع كثيرة للعمل من المنزل لكن يجب عليك أن تتعلم حرفة على الكمبيوتر سأعطيك مجالات يمكنك أن تتعلمها و تحترف فيها اختر واحدة و تعلمها بتفاني حيث يصبح لا أحد ينافسك فيها ثم ادخل لهذه المواقع التي تشغل عن بعد ، أول شيء أعطيك الموقع الذي يمكن أن تعمل فيه عبر الانترنت موقع خمسات موقع خمسات بالعربية لكن الطلب فيه قليل ، أما موقع فيفر fiverr  أو موقع فري لانسر  الطلب فيه كبير جدا للخدمات لأنه باللعة الانجليزية حيث تقوم بعمل خدمة بالكمبيوتر و ترسلها لهم و تقبض مال من تلك الخدمة ، لكن يجب أن تكون محترف في المهنة التي تقوم بها و تتعلم الانجليزية كما قلت سابقا سأكتب لكم المجالات التي يمكنك العمل بها عبر الأنترنت في العنوان الذي يلي هذا ،أريد أن اشرح شيء  لا توجد طريقة واحدة لتعمل بها عبر الانترنت مثل هذه المواقع التي ذكرتها سابقا ، بإمكانك أن تقوم بإنشاء قناة على يوتيوب أو موقع على الأنترنت توجد طرق كثيرة يمكنك أن تعمل عليها عبر الأنترنت فقط ابحث و ستجد ما يلائمك ، لكن تتطلب الصبر و جهد كبير جدا و بعدها ستعود لك بأموال محترمة .

المجالات التي يمكنك أن تتعلمها من أجل تعمل بها عن بعد بالأنترنت

البرمجة : 

البرمجة هي من أشد المجالات طلبا في سوق العمل على الانترنت من المنزل ، فالمبرج يحتاجونه في تصميم المواقع على الانترنت و التطبيقات الأندرويد و الألعاب و برامج الحماية و غيرها و أيضا في الشركات نعم بالبرمجة يمكنك أن تحقق أحلامك و تصبح انسان الذي تريده لكن يتطلب تعلمها سنين و سنين ، ماذا تنتظر هذه فرصتك ابدأ من الأن في تعلمها و لا تضيعها ، ولا تنسى أن تركز في مجال واحد أختر مجال واحد فقط شيء واحد و ركز عليه و أصبر في تعلمها فالأشياء الجميلة لا تأتي بسهولة استمر و استمر ، لا تظن أنك تصبح مبرمج في ليلة و ضحها ، فمهنة مبرمج تحتاج لوقت كبير لتحترفها واصل و واصل ، نعم يمكنك البحث في الأنترنت عن البرمجة و الطرق تعلمها ابحث خطوة بخطوة حتى تصل الى المبتغى .

التصميم :

 تقوم بتصميم الصور و الفيديوهات و الربح منها من المنزل ، اذا كانت لديك موهبة في هذه الأشياء فيمكنك أن تحول موهبتك الى عمل و مصدر رزق فما عليك الا أن تختار مجال واحد في التصميم و تحترفه سأضع في نهاية المقالة سلاسل تعلم للتصميم و مصادر يمكنك البدأ بها و تواصل فيها حتى تحترف ، و أيضا كل مهنة و حرفة يجب عليك أن تصبر و تتعلم يوميا و بالشغف نفسه تواصل حتى تصل الى ما تريد من أهداف .

التدوين : 

نعم يمكنك من الكتابة أن تحقق مصدر دخل لك و أنت في المنزل ، قم بإنشاء مدونة أو موقع على الأنترنت و العمل من المنزل مع جوجل  ، نعم تستطيع سأضع في نهاية المقال دورة لإنشاء مدونة الكترونية و يمكنك الربح منها عبر الانترنت بواسطة الكتابة ، كل ما عليك أن تختار المجال الذي ستهويك و تستطيع أن تفيد به زائرين مدونتك و ستحصل على المال منها ، لكن اريد أن انوه الى أمر فلا يمكنك أن تحقق الربح من الانترنت في ليلة  و  ضحاها يجب أن تعمل لمدة سنة على الأقل حتى تبدأ تأتيك الأموال و ذلك يأتي بالاستمرارية و الدوام على العمل .

الترجمة :

 كما قلت فان تعلم لغة هي مصدر للربح و الرزق و العمل من المنزل ، يمكنك الترجمة للأشخاص و يقومون بالدفع لك عبر الأنترنت فقط ، ابدأ من الآن تعلم لغة جديدة و أتقنها بشدة كبيرة بحيث عندما تدخل المنافسة على الأنترنت تجد نفسك أفضل منهم بكثير و يمكن أن تتفوق على من سبقوك في العمل عبر الأنترنت ، ابدأ و لا تقم بتضييع الوقت في التفاهات التي لا طائل منها ، قم ببناء مستقبلك من الآن.

التصوير :

 نعم اذا كنت من هواة التصوير  ، ابدأ في احترافه و تعلم معه التصميم فسيساعدك أيضا ، ثم قم ببيع الصور و الفيديوهات و الربح منها عن طريق الانترنت  الاحترافية التي صورتها الى المواقع التي تبحث عن ذلك فهي توجد و بكثر ، فمصادر الرزق متنوعة و كثير الى من أبى ، فقط ابحث عن كل سؤال يطرح في ذهنك في ذلك المجال و ستجد كل الاجابات في الانترنت .

نصائح هامة :

- اذا اردت النجاح في الربح من الانترنت و انت من المنزل اختر مجال واحد يستهويك ادرسه و تعلمه و ابحث فيه و طور مهاراتك حتى تصبح الأفضل فيه بلا منازع ثم قم بالدخول الى العمل عبر الأنترنت و تقديم خدماتك عبرها.
- توجد مجلات و مواقع للعمل من المنزل كثيرة يمكنك البحث عنها في الانترنت ستجدها ، لكن دائما أكرر هذه الكلمة يجب عليك الاجتهاد  و المواصلة اذا اردت النجاح طبعا .
- تعلم اللغة الانجليزية ، بالغة الانجليزية يمكنك أن تضاعف ارباحك من الأنترنت ، مثلا اذا تعلمت التصميم ستبيع للعرب فقط أما اذا تعلمت مع مجالك الانجليزية ستبيع خدماتك الى العالم بأكمله.
- كل ما عليك أن تطرح أسئلتك حول الربح من الانترنت من المنزل بكل أنواعها على محرك البحث جوجل و سيجيبك وكل أنواع الاجابات.
- المواصلة و الاستمرار هو الفرق الذي يفرق بين الذي سيفشل في الربح المال من الانترنت و الذي سينجح  ، فالمواصلة هي من تحسم ، طبعا التعلم سيكون لشهور و سنوات حتى تدخل للعمل في المجال الذي تريده.
- المنافسة كبيرة على العمل في الأنترنت ، لهذا يجب عليك أن تستعد أشد الاستعداد لكي تتفوق على منافسيك .

الروابط التي وعدتكم بها : 

البرمجة : انصحكم بتعلم البرمجة مع الأخ زهير فهو رائع و يبسط المعلومة الى ابسط درجة فقد قام بوضع سلاسل للغات عديدة في قناته ما عليك الى أن تدخل قناته اسمها MadrasaTech Official و ستجد فيها كل سلاسل البرمجة و الروابطها  
دورة لغة البايثون : https://bit.ly/3b4PLny
دورة HTML :  د https://bit.ly/2K4IQih
و غيرهم ستجدونها في قناته ، يمكنك البدأ معه لتتحصلو على القاعدة الأساسية في البرمجة ثم تواصلو في الاحتراف في أماكن أخرى .
التصميم :
 دورة فوتوشوب https://bit.ly/2ySBM5S
دورة افتر افكت https://bit.ly/3a8myGM
و يمكنك البحث أكثر و تجد مجالات أكثر 
التدوين : 
دورة انشاء مدونة https://bit.ly/2Xw2HP9

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020